Evènements à venir

Chargement Évènements

« Tous les Évènements

  • Cet évènement est passé

وزير التجارة وتنمية الصادرات يلتقي برؤساء غرف التجارة والصناعة

17 septembre 2020 @ 8 h 00 min - 17 h 00 min

اجتمع وزير التجارة وتنمية الصادرات، #السيّد_محمد_بوسعيد، صباح اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020 برؤساء غرف التجارة والصناعة لتدارس السبل الكفيلة بتنمية الصادرات والدّور الذي يمكن أن تلعبه هذه الهياكل في سبيل النهوض بقطاع التصدير.
وأكّد الوزير، بهذه المناسبة على أهميّة المعطيات الميدانية المتوفرة لدى هذه الغرف لدفع التصدير إلى جانب دورها في جلب الاستثمار عموما وعلى المستوى الجهوي بصفة خاصة مضيفا أن غرف الصناعة والتجارة تمثل همزة وصل بين القطاع الخاص والإدارة.
كما استعرضت الجلسة جملة الإشكاليات والعراقيل التي تواجه الفاعلين الاقتصاديين ومن أهمها الجوانب اللوجستية والنقل والكلفة وطول الإجراءات الإدارية، إضافة إلى تراجع القدرة التنافسية للمنتجات التونسية في الأسواق الخارجية.
وفي هذا السياق أوضح #السيد_محمد_بوسعيد أن معالجة الإشكاليات التي طرحت خلال هذا اللقاء تنطلق أساسا من إرساء استراتيجية للتصدير، على المدى المتوسط والبعيد، وفي أقرب الآجال، باعتباره من أولويات الحكومة وخيار وطني يتطلب تظافر جهود كل الأطراف المتدخلة بما في ذلك الغرف.
كما تمت الإشارة إلى أهمية التواصل بين الوزارة والغرف عبر تكثيف اللقاءات المشتركة والحفاظ على دوريتها مع الالتزام بالمتابعة والتقييم لتحقيق الأهداف المنشودة.

Détails

Date :
17 septembre 2020
Heure :
8 h 00 min - 17 h 00 min
Catégorie d’évènement:
Ce site web utilise des cookies et demande vos données personnelles pour améliorer votre navigation.
Suggestions