سهرة إفريقية طلابية

Posted by Monem
Category:
سهرة إفريقية طلابية:
ٱشرف السيد سمير كوكة , Kouka Samir والي جندوبة،على الحفل البهيج الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة للشمال الغربي،CCINO،مساء يوم الجمعة14 افريل 2023, على شرف الطلبة الافارقة المزاولين لتعليمهم العالي بجامعة جندوبة….
وكانت سهرة ممتعة جدا ومناسبة ابرز فيها اهالي جندوبة احتضانهم لهؤلاء الضيوف المبجلين الذين اوفدتهم عاءلاتهم واوطانهم لطلب العلم في ربوع جهة الشمال الغربي التي تعتز بهذا التواجد لمايناهز عشرة بلدان إفريقية ما وراء الصحراء.
واكد السيد الوالي في تدخله على ثوابت سياستنا الخارجية في احترام المقيمين على ارضنا بصفة قانونية وحرصه وكل السلط السياسية والادارية على ان تكون إقامة هؤلاء الطلبة مريحة وانه على ذمتهم في كل ما يحتاجونه من دعم ومؤازرة.
وعبر السيد Emile Antoine Jr Lamah ,رءيس جمعية الطلبة الاجانب بجندوبة على سعادته بمبادرة CCINO,بتنظيم هذه السهرة الشيقة وعلى وجود ما يناهز ستين طالبا وطالبة الآن بجندوبة ،وشعورهم بالامان والرعاية من طرف الجميع….وانه سيكون بهذا اللقاء وهذه اللغة النبيل الصدى الطيب لدى الطلبة واهلهم وسفاراتهم المعتمدة بتونس،قاءلا هذا ليس بالغريب على أهل تونس وشعبها المضياف
وقدم رءيس الغرفة بسطة على توجهات CCINO,المتمثلة في العمل على الانفتاح على الخارج لفتح آفاق أوسع لمؤسسات الشمال الغربي الراغبة في التجارة والشراكة مع الدول
الأفريقية خصوصاً بعد إمضاء تونس وإنخراطها في معاهدتي،ZLECAF, ،و COMESA,اللتين الغتا العديد من الحواجز الڨمرڨية،وفتحت ابواب التجارة البينية على مصراعيها..
وتعتبر الغرفةCCINO, ان هؤلاء الطلبة سيكونون سفراء لجندوبة وجامعتها وتونس في بلدانهم،وسيكونون أصحاب مؤسسات اقتصادية
مستعدة لربط علاقات تجارية وشراكة مع المؤسسات التونسية ومن باب اولى واحرى مؤسسات الشمال الغربي عموما وجندوبة خصوصاً…
وواكب اللقاء الى جانب السيد الوالي ،كل من السيد المعتمد الأول والكاتب العام للولاية،وثلة من اصدقاء الغرفة من رؤساء المنظمات الجهوية،Utica,CONECT,Centre d’affaires,كما سجلنا بكل اعتزاز حضور من يمثل السيد Hichem Sebai رءيس جامعة جندوبة وناءب السيدة Boutheina Regaieg عميدة كلية العلوم الاقتصادية والقانونية والتصرف بجندوبة وعدد من رجال الأعمال و إطارات الغرفة.
هذا واتفقت الغرفة مع جمعية الطلبة الاجانب بجندوبة Aee Jendouba على برنامج عمل كامل السنة الجامعية يسمح بمزيد التقارب خدمة لمصالح الطلبة والمؤسسات الاقتصادية المنتصبة بالإقليم…
Ce site web utilise des cookies et demande vos données personnelles pour améliorer votre navigation.
Suggestions